Startup Genome تصنف الرياض ضمن أفضل مدينة في العالم بالتكنولوجيا المالية

fahad
اخبار التقنية
Startup Genome تصنف الرياض ضمن أفضل مدينة في العالم بالتكنولوجيا المالية
الرياض

في إنجاز جديد للمملكة العربية السعودية تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود العاهل السعودي وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، قامت منظمة الأبحاث Startup Genome بتصنيف العاصمة الرياض كإحدى أفضل 20 مدينة في العالم على مستوى التكنولوجيا المالية.

وقامت الشركة في التقرير العالمي الذي أصدرته لهذا العام، بتحليل عشرات البلدان في شتى أنحاء العالم وفقًا لعوامل تتعلق بالتمويل والتركيز والموهبة بالإضافة إلى تأثير صناع السياسات والمؤسسين، وأشاد بالمملكة والغمارات لأن السكان فيهما يشعرون بحماس كبير تجاه التكنولوجيا الجديدة، مقارنة بالولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية.

وكان حماس سكان المملكة أحد أهم العوامل التي أدخلتها في هذا التصنيف، بالإضافة إلى أنها حققت إنجازات كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية، إذ أنها شهدت تحولًا رقميًا ضخما تجاه التجارة الإلكترونية والتعلم عبر الإنترنت وإنترنت الأشياء، أما قطاع التكنولوجيا المالية فقد زاد حجمه 3 أضعاف، ما تسبب في تدفق أموال كثيرة بالفضاء الرقمي الذي جرى دعمه بعمليات الدفع الإلكتروني والطلب على الائتمان من خلال الشبكة العنبكوتية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.