منها “حظك اليوم”.. جوجل يعلن إزالة عدد من التطبيقات من متجره

Kareem
اخبار التقنية
Kareem23 يوليو 2021آخر تحديث : منذ شهرين
منها “حظك اليوم”.. جوجل يعلن إزالة عدد من التطبيقات من متجره
تطبيقات جوجل بلاي

أعلنت شبكة جوجل العالمية عن حذف عدد من التطبيقات المختلفة من على متجره الشهير على الهواتف المختلفة خلال الفترة المقبلة، وذلك حرصًا من قبل الشركة على حماية بيانات المستخدمين خلال الفترة المقبلة، حيث إن شبكة جوجل قد رأت ولاحظت خلال الفترة الماضية أن بعض التطبيقات تقوم بعمل ممارسات غير شرعية تؤدي إلى سرقة بيانات المستخدمين.

وكشفت شبكة سكاي نيوز عربية أن جوجل قد قررت إزالة عدد من التطبيقات تعمل على سرقة بيانات المستخدمين من فيس بوك، ومن ثم استغلال تلك البيانات في العديد من الأمور المختلفة أو بيعها لمن يريد استغلالها، وذلك من خلال طلب من قبل المستخدم بضرورة التسجيل ببيانات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أو غيرها من الطرق المختلفة.

وأوضحت الشبكة أن التطبيقات التي تقوم بسرقة بيانات المستخدمين لا يستطيع أحد معرفتها حيث إنها تحمل أسماء تطبيقات طبيعية مثل “اعرف حظك”، و”حظك اليوم”، و”تنظيف الهاتف وتسريعه” وغيرها من الاسماء التي تجذب المستخدم لتحميلها والاستمتاع بها، وهي في الحقيقة تستغل بياناته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.