ملائمة للاختراق.. آبل ترسل الدفعة الأولى من أجهزة آيفون لخبراء أمن

fahad
اخبار التقنية
ملائمة للاختراق.. آبل ترسل الدفعة الأولى من أجهزة آيفون لخبراء أمن
آبل

ذكرت تقارير صحفية، أن مسؤولي شركة آبل من بدأت في إرسال أجهزة أيفون المناسبة للاختراق وأعمال “الهاكر” لخبراء الأمن المشاركين في برنامج جهاز البحث الأمني SRD، إذ أن شركة التكنولوجيا العملاقة قامت بإبلاغ الدفعة الأولى من المشاركين أنها سترسل هواتف SRD التي تخصهم فورًا.

وتعمل أجهزة آيفون التي تخص البرنامج كنظيراتها القياسية، لكنها تقوم بإتاحة إمكانية وصول أكبر للخبراء الأمنيية إمكانية وصول أكبر حتى يستطيع المشاركون أن يشغلوا أي أدوات يكونون في حاجة إليها لكي يعثروا على نقاط الضعف، إذ أن شركة أبل أعلنت في شهر يوليو من العام الجاري للمرة الأولى، أن هذا الامر سيؤدي إلى تحسين الامان لكل مستعملي الأجهزة التي تعمل بنظام iOS.

وجرى تصميم البرنامج للحصول على عدد كبير من الباحثين الأمنيين إلى آيفون، وتطوير نظام الكفاءة للأشخاص الذين يسخدمون iOS، إذ أن ذلك البرنامج يحتوي على جهاز آيفون مخصص بشكل حصري في عمليات البحث الأمني​، مع إمكانية تطبيق التعليمات البرمجية الفريدة، بحيث لن يكون الباحثون في حاجة إلى كسر حماية الهواتف للقيام بإجراء الأبحاث.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.