المدير التنفيذي لـ”تيليجرام”: اقتربنا من الوصول إلى نصف مليار متابع

fahad
2020-12-24T00:34:14+03:00
اخبار التقنية
fahad24 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
المدير التنفيذي لـ”تيليجرام”: اقتربنا من الوصول إلى نصف مليار متابع
تيليجرام

أعلن بافل دوروف المدير التنفيذي لشركة تيليجرام، أن التطبيق قارب على الوصول إلى 500 مليون مستخدم نشط، وذلك هلال تدوينة عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، مشيرًا إلى أن أي مشروع بهذا الحجم الضخم يكون في حاجة إلى مئات ملايين الدولارات بشكل سنوي من أجل ضمان استمرار تمويل عملياته.

وأضاف أنه شخصياً قام بدفع تكاليف تيليجرام من مدخراته الشخصية لكي يدعم استمرارها وازدهارها حتى وصلت إلى حجمها الكبير التي هي عليه في هذه السنوات، إذ تمضي الشركة على مسار يجعل التطبيق يصل إلى مليارات المستخدمين، على مستوى العالم وهو يتطلب تمويلًا مناسبًا لا يعتمد على التمويل الذاتي.

ويواجه تيليجرام وأي مشروع آخر بنفس الحجم طريقين لكي يحصل على التمويل اللازم، إما أن يباع إلى لجهة أخرى تتولى دعمه على غرار ما حدث مع تطبيق واتساب، اما الطريق الآخر فيكون من خلال تطبيق أدوات يحقق الدخل على غرار ما حدث مع سناب شات، لكن مؤسسه رفض أن يبيعه بشكل كامل وأكد أن تطبيقه الأثير وُلد كي يحيا ويبقى، وبالتالي فإن الشركة تخطط لكي تبدأ بتحقيق الدخل السنة القادمة، وتتعهد بأن تبقي المزايا المجانية على حالها بشكل دائم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.