مايكروسوفت مستمرة في حربها على شركات بيع برامج القرصنة

Kareem
اخبار التقنية
Kareem16 يوليو 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
مايكروسوفت مستمرة في حربها على شركات بيع برامج القرصنة

يبدو أن الحرب التي تشنها شركة مايكروسوفت على الشركات الخاصة التي تقوم ببيع برامج القرصنة، مستعرة وأنها لم تنتهِ بعد، ففي السنة الماضية، قامت بالتنسيق مع GOOGLE وسيسكو وGitHub للحصول على موجز بشأن هذه الممارسات التي تقودها NSO Group، التي تعرف بنامجها باسم بيجاسوس الذي يجرى استعماله لاختراق تطبيق التراسل الشهير “واتساب”.

وتقوم الشركة العملاقة الأشهر في عالم البرمجيات، بفرض إجراءات شديدة الصرامة ضد أي شركة خاصة تقوم ببيع هذا النوع من البرامج، بعدما اكتشفت برنامجًا ضارًا جديد، ذكرت أن شركة مقرها دولة الاحتلال الإسرائيلي قامت بتطويره إن شركة مقرها إسرائيل طورته، محذرة من تنامي التهديدات المرتبطة بهذه الممارسات.

وأكدت عملاق البرمجة أن برنامج DevilsTongue من أخطر البرامج الضارت الذي يقوم باستهداف ما يزيد عن 100 سياسي وصحفي وناشط على مستوى العالم، مع ما يقرب من نحو 50% من الضحايا يقيم في الأراضي المحتلة، إذ تعتقد أن ذلك البرنامج طُور عن طريق مجموعة إسرائيلية جرى إطلاق عليها اسم رمزي Sourgum حيث نفذ عمليات اختراق واسعة في العامين الماضي والحالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.