كيف تصل مشكلة بطء جوجل كروم؟

Kareem
اخبار التقنية
Kareem19 يوليو 2021آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
كيف تصل مشكلة بطء جوجل كروم؟

يعتبر متصفح جوجل كروم من البراوزرات التي تقدم أداء سريعا لمستخدميه، لكنه في بعض الأحيان يتعرض لمشكلات، من بينها البطء الكبير، لكن هناك أكثر من طريقة للتعامل مع هذه المشكلة، منها اختبار سرعة الاتصال بالإنترنت، حيث يمكن فتح البراوزرات الأخرى، ولو كانت تعمل جيدًا، فقد يكون الأمر متعلقا بالمتصفح نفسه أو عملية اتصال الإنترنت.

ولكي تحل هذه المشكلة شغل متصفحات الويب الأخرى في أي جهاز آخر جرى توصيله بشبكة الإنترنت ذاته، وإذا ظهرت مشكلة البطء ذاتها فإن ذلك يعني وجود مشكلة على مستوى اتصال الإنترنت، وقد تعيد تشغيل جهاز التوجيه لكي تعرف ما إذا كان يؤدي هذا الأمر إلى تطوير الأداء.

كما يمكن أيضا أن تتحقق من الإضافات في المتصفح، إذ أن بعض الإضافات يكون لها تأثير سلبي، لأنها تستهلك موارد النظام التي قد تؤدي إلى إبطاء وبالتالي يجب كراجعتها بشكل مستمر وحذف أي إضافة تكون زائدة عن الحاجة، كما يمكن أن تعطل ميزة تسريع الأجهزة إذا لم تكن تستخدم ألعاب الفيديو.

ويمكن تنفيذ هذا الأمر عن طريق فتح البراوزر، ثم النقر على النقاط الثلاثة في الناحية اليمنى العلوية للشاشة، ليظهر خيار الإعدادات، ثم مرر للأسفل، بعدها انقر على اختيار الخيارات المتقدمة في الناحية اليسرى للشاشة، وفي الناحية اليمنى انقر على إعدادات النظام، وبدل الزر المفتاح الذي يجاور خيار استعمال تسريع الأجهزة إلى “إيقاف التشغيل”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.