خوادم جوجل تخزن 8 ملايين تيرابايت لبيانات مستخمي ICLOUD

Kareem
اخبار التقنية
Kareem20 يوليو 2021آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
خوادم جوجل تخزن 8 ملايين تيرابايت لبيانات مستخمي ICLOUD

تقدم آبل مساحة تخزينية بها لأجهزتها على خدمة ICLOUD، حيث تعتبر من أبرز خدماتها المدفوعة، بواقع 5 جيجابايت، كما تقوم بإتاحة شراء المساحات بعدما تمتلئ المساحة المجانية التي خصصتها المزيد من المساحة بعد امتلاء المساحة المتاحة بشكل مجاني، وهو ما أضطر آبل إلى إتاحة مساحة تخزين كبيرة، من أجل خدمة عملائها وإتاحة خدمة توسيع المساحة التخزينية بشكل مدفوع من ناحية أخرى.

وتعتمد آبل تعتمد على جوجل على مستوى تخزين كم كبير من بيانات المستعملين على ICLOUD، حيث تقوم بتخزين نحو 8 مليون تيرابايت من البيانات على سيرفرات جوجل، بشكل يفوق مزودي الخدمة الآخرين الذين تترتبط بتعاملات معهم.

آبل تستخدم مراكز البيانات من أجل تخزين بيانات مستخدمي ICLOUD، كما تعتمد على مزودين آخرين للخدمات السحابية، على غرار جوجل آيكلاود، من أجل مختلف الوسائط مثل الصور، المستندات، وجهات اتصال، كما ذكرت أنها لا تقوم بمشاركة مفاتيح فك التشفير التي تخص تلك بهذه البيانات مع مزودي الخدمات، إذ أن الخدمات تُخزن بشكل مشفر على خوادم GOOGLE  وAMAZON ولا يمكن الوصول لمحتواها إلا من خلال استخدام مفتاح التشفير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.