جوجل قد تتعرض لغرامة فرنسية قيمتها 593 مليون دولار

Kareem
اخبار التقنية
Kareem13 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 10 أشهر
جوجل قد تتعرض لغرامة فرنسية قيمتها 593 مليون دولار

من المحتمل أن تتعرض شركة محرك البحث الشهير “جوجل” غرامة ضخمة قيمتها نحو 500 مليون يورو، أي ما يقدر بـ593 مليون دولار، عن طريق منظمي المنافسة الفرنسيين بدعوى أنها فشلت في ان تمتثل لأمر التفاوض على صفقات عادلة مع القائمين على نشر الأخبار من أجل استعمال محتواه، كما أنها قامت بتقييد نطاق المحادثات مع منصات الإعلام يرفضها تضمين استعمال الصور الصحفية.

وذكرت الهيئة الفرنسية أن جوجل قامت بانتهاك حكم في شهر أبريل من العام الماضي، والذي نص على أن تتفاوض الشركة حول صفقات الترخيص مع الناشرين ووكالات الأنباء في إطار عمليات إعادة استخدام أي محتوى جرى حمايته بحقوق النشر، مع العلم أن “وجول” وافقت على صفقة ضخمة مع عدد من الناشرين الفرنسيين.

وذكرت الشركة، أنها تتفاوض حول التراخيص الفردية مع أعضاء تحالف الصحافة الفرنسي الذي يقوم بتغطية الحقوق المرتبطة وإنتاج خدمة جديدة تُعرف باسم News Showcase، وهو ما رفضته الهيئة الفرنسية، وأكدت أن هذا الاتفاق لا يتضمن أي مناقشة بشأن المكافأة على الاستخدامات الجارية للمحتوى المحمي بحقوق النشر المرتبطة بعالم الصحافة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.