تحقيقات ضد “علي بابا” في الصين بسبب الاحتكار

fahad
اخبار التقنية
تحقيقات ضد “علي بابا” في الصين بسبب الاحتكار
علي بابا

بدأت الصين تحقيقاتها ضد مجموعة علي بابا بدعوى محاربة الاحتكار، إذ من المقرر أن تقوم باستدعاء فرع شركة Ant Group التي تتبع شركة التكنولوجيا العملاقة للاجتماع خلال الفترة القادمة، وهو ما يمثل ضربة قوية لإمبراطورية (جاك ما) للتجارة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية.

وقالت الحكومة الصينية، إن هذه التحقيقات تأتي في إطار الحملة المتسارعة ضد السلوك المضاد للمنافسة في الشبكة العنكبوتية، مشيرة إلى أن هذا التحقيق هو احدث نكسة لجاك ما، ويبلغ من العمر 56 سنة الذي بات أشهر رجال الأعمال، إذ علقت السلطات الصينية أول اكتتاب عام لشركة Ant Group الشهر الماضي، كانت قميته المزمعة تقدر بنحو 37 مليارات دولار.

وقالت صحيفة People’s Daily التي تتبع الحزب الشيوعي الحاكم، في افتتاحية شديدة اللهجة، أنه إذا جرى التسامح مع الاحتكار، وجرى السماح للشركات بان تتوسع بطريقة غير منظمة، فإن الصناعة لن تتطور بالشكل الأمثل والصحي والمستدام، محذرة المجموعة المذكورة مما أسمته بالممارسات الاحتكارية، وزعمت أن مالكها يختار “واحد من اثنين”، إذ يطلب من التجار ان يوقعوا اتفاقيات تعاون حصرية تقوم بمنعهم من تقديم المنتجات على المنصات المنافسة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.