انتل: سنستعيد صدارة صناعة الرقاقات خلال 2025

Kareem
اخبار التقنية
Kareem29 يوليو 2021آخر تحديث : منذ شهرين
انتل: سنستعيد صدارة صناعة الرقاقات خلال 2025

تحاول شركة إنتل، إطلاق وتسويق منتجاتها الجديدة فيما يتعلق صناعة الرقاقات، وهو ما ظهر في إعلان شاركه المدير التنفيذي Pat Gelsinger، والذي كشف عن خطتها الخمسية، بالإضافة إلى أحدث وسائلها التكنولوجية المستخدمة في تصنيع المعالجات، من أجل استعادة الصدارة في هذا المجال بحلول سنة 2025.

وتهدف إنتل إلى استعادة السيطرة على مجال صناعة الرقاقات من خلال معالجات الجيل 13، وهي 12th Gen Alder Lake التي لن تتمسك بالتسمية المعقدة التي تعتمد على النانومتر، لكنها ستقوم باعتماد تسمية جديدة أسهل وأكثر دقة وفقما ذكرت الشركة في إعلانها الرسمي.

وأكدت شركة إنتل أن هذا الإجراء، سيؤدي إلى زيادة الوعي بنوعيات الرقاقات التي تتيحها، بالإضافة إلى أنها ستؤدي دورا تسويقيا حقيقيا، إذ ستصنع معالجاتها بدقة تصنيع 10 نانومتر ستسمى باسم “Intel 7″، وبالتالي يعزز هذا الاسم تنافسية منتجات الشركة، رغم أنها ليست دقيقة على غرار التسميات السابقة، إذ أن المعالجات التي تبلغ بدقة تصنيع 10 نانومتر ستسمى بإنتل “7” وهو ما جرى وصفه بأنها حيلة تسويقية ضد AMD.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.