الشركة الأم لتيك توك تخطط لدخول عالم الأدوية

fahad
اخبار التقنية
الشركة الأم لتيك توك تخطط لدخول عالم الأدوية
بايت دانس

ذكرت تقارير صحفية أن بايت دانس، الشركة الصينية الأم لتطبيق تيك توك، ستعمل على الانخراط بقوة في قطاع الصحة والأنشطة المتعلقة بالأدوية، محاولة منها لتنويع أنشطتها التجارية التي تكون معتمدة على الإعلانات والمبيعات بشكل مباشر، إذ أنها بدأت تفتخر بما تمتلكه من خوارزميات المحتوى، بشأن البحث عن المواهب في اكتشاف العقاقير بالذكاء الاصطناعي من خلال عدة فروع أبرزها بكين، كما تقوم بإظهار صفحة التوظيف التي تخصها.

وتقول الشركة خلال إحدى وظائفها الشاغرة: “نبحث عن مرشحين لكي ينضموا إلينا لكي نجري الأبحاث المتطورة رغبة منا في اكتشاف الأدوية وتصنيعها من خلال الدعم التي تقدمه خوارزميات الذكاء الاصطناعي”، وجرى تدشين ذراع البحث والتطوير للشركة الأم لتطبيق تيك توك قبل نحو 4 أعوام، لكي يقدم خدمات المحتوى، على غرار ما يحدث في إصدار تيك توك الصيني.

ولا يعتبر قيام المختبر بتوسيع مستحضرات الأدوية امرًا غريبًا إن حدث، إذ أن الشركة ستسفيد من تقنيات التعلم الآلي التي تشغل موجز الفيديوهات القصيرة، ومن خلال النظر إلى عدد مجالات البحث على مستوى الذكاء الاصطناعي، فإن العثور على تطبيقات لتلك التقنيات الجديدة أمر ممكن بكل قطاع من مجموعة المنتجات التي تقدمها الشركة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.