وزير الرياضة يلزم أندية الدوري السعودي بسداد ديونها للحصول على شهادة الكفاءة

Kareem
رياضة ولياقة
Kareem15 يوليو 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
وزير الرياضة يلزم أندية الدوري السعودي بسداد ديونها للحصول على شهادة الكفاءة

تلقت الأندية المشاركة في الدوري السعودي، نبأ غير سار من وزير الرياضة، بسبب ديونها الكبيرة التي جرى الإعلان عنها في الفترة الأخيرة، بعدما تصدر نادي الاتحاد قائمة الأندية المديونة بـ140 مليون ريال، ثم النصر بـ135 مليون ريال، أما النادي الأهلي فقد حل ثالثا بفارق 6 ملايين ريال عن صاحب المركز الثاني.

الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية، شدد على ضرورة التزام الأندية بسداد ديونها، وأن الوزارة لن تتدخل لتقديم المساعدة أي نادٍ، وبخاصة أن كل طرف سيكون عليه أن يتمثل إلى إجراءات الحوكمة ومراجعة الديون بشكل مستمر وسدادها بما يتناسب مع القانون وقواعد اللعب النظيف.

وبلغت كل ديون الأندية المشاركة السعودية نحو 627 مليون ريال، لكن الهلال نجح في أن يحصل على شهادة الكفاءة المالية، مع الفيصلي وأكثر من نادٍ أخر، وهي الشهادة التي تمكنه من تسجيل لاعبيه في القائمة المشاركة بالمنافسات المحلية في الموسم الجديد، لكن قرار وزير الرياضة مثل صفعة قوية لعدد من الأندية، جاء على رأسها الاتحاد بسبب تزايد ديونه بشكل يفوق قدرته على السداد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.