تقارير تكشف الأسباب الطبية لوفاة مارادونا

fahad
رياضة ولياقة
تقارير تكشف الأسباب الطبية لوفاة مارادونا
مارادونا

أسدلت تقارير طبية الستار عن الأسباب الطبية التي أدت وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا بطل كأس العالم في عام 1986 ووصيف مونديال 1990، في 25 نوفمبر الماضي بعدما أصيب بسكتة قلبية، مثلما أعلن اتحاد كرة القدم في بلاده آنذاك.

وذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية، أن التقارير أفادت بأن التحاليل التي أجريت لدييجو وقت وفاته لم تكشف عن وجود أي آثار للكحول أو المخدرات الممنوعة في الدم أو البول، لكنه كان يعاني على مستوى تليف في الكبد واضطراب في الكلى يسمى النخر الأنبوبي الحاد، وهو ما أدى إلى وقاته في نهاية المطاف.

وأظهرت الفحوصات الطبية التي تعرض لها، أنه كان يستخدم دائما عقاقير طبية تساعد على علاج اضطرابات المزاج مثل الاكتئاب والفصام ونوبات الهلع والصرع، كما أنه كا يستعمل عقارًا آخرًا من أجل علاج مشكلة عسر الهضم وزيادة الحرق وهو يعرف باسم ويسمى “Ranitidine” إذ أن هذا العقار كان محور التحقيق خلال الفترة الماضية لأن بعض مكوناته تسبب الإصابة بمرض السرطان، كما أنه لم يكن يتعاطى أي دواء للقلب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.