انطلاق أول منتدى للثورة الصناعية الرابعة في السعودية

Kareem
الاقتصاد السعودي
Kareem29 يوليو 2021آخر تحديث : منذ شهرين
انطلاق أول منتدى للثورة الصناعية الرابعة في السعودية

بدأت المملكة العربية السعودية، أول المباحثات المعمقة التي تستهدف مناقشة استعداد أجهزتها لتسخير الثورة الصناعية الرابعة للمستقبل، حيث تسعى المملكة إلى ديمومة واستمرار خطوات التنمية وتحقيق مشتملات رؤية 2030 التي تهدف إلى التنوع والنمو، حيث يجرى تنظين هذا المؤتمر في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، من خلال التعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي.

وانطلق بالأمس، اول منتدى للثورة الصناعية الرابعة في السعودية، وهو الاول من نوعه، إذ أن تبني الثورة الصناعية يركب على التقنيات التي تحقيق أكبر معدلات النمو الاقتصادي، وتأهليل وتدريب الكوادر في المملكة التي تستقبل أحدث التطورات في المجال، إذ يشارك في المنتدى 9 وزراء ورئيس منتدى الاقتصاد العالمي وعدد كبير من خبراء التقنية.

وشهد المنتدى جلسات متعلقة باستقرار تأثير التقنيات الناشئة في مستقبل قطاع النقل، ومدى إمكانية تسخير الثورة الصناعية للحصول على انظمة صحية حديثة، بالإضافة إلى دور الثورة الصناعية الرابعة في تدعيم تطور الصناعة والتعدين، وتدشين مدن ذكية في المستقبل القريب والمتوسط، بالإضافة إلى دعم الاقتصاد الأخضر وتقليل انبعاثات الكربون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.