“الصحة العالمية”: إقليم شرق المتوسط سيشهد فترة صعبة بسبب كورونا

fahad
2020-12-24T22:42:50+03:00
اخبار السعودية
“الصحة العالمية”: إقليم شرق المتوسط سيشهد فترة صعبة بسبب كورونا
منظمة الصحة العالمية

دعا الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، إلى أهمية التخلص من القلق والوصم تجاه فيروس كورونا المستجد، داعيًا الجميع إلى الحذر، وفسر ذلك بأن المنطقة ستشهد وضعًا للغاية خلال الفترة القادمة، وذلك أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب اليوم الخميس.

وأضاف: “في الأسبوع الماضي، قام مسؤولو الصحة في دولة جنوب أفريقيا والمملكة المتحدة بإبلاغ المنظمة بشان اكتشاف سلالتين جديدتين، وهو أمر يجب ان نتعامل معه بحرص شديدين”، لافتًا إلى أنه حتى أول أمس كانت السلالة الجديدة التي ظهرت في بريطانيا قد جرى اكتشافها بأعداد قليلة في كل من أستراليا والدنمارك وإيطاليا وآيسلندا وهولندا.

وأكدت الدراسات أن السلالة التي ظهرت في جنوب إفريقيا تختلف عن تلك السلالة التي ظهرت في بريطانيا، واشتركتا في أنها أسرع على مستوى نقل ونشر العدوى، لكنهما أقل حدة من الفيروس العادي الذي أرق العالم بداية من هذا العام، كما أنه لا يوجد أي دليل علمي حتى الآن أشار إلى إمكانية أن تتسبب السلالات الجديدة التي جرى اكتشافها في جنب إفريقيا وبريطانيا ونيجيريا إلى التأثير على نجاعة لقاحات كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.