3 دول بأمريكا اللاتينية تبدأ التطعيم بلقاح كورونا

fahad
اخبار السعودية
3 دول بأمريكا اللاتينية تبدأ التطعيم بلقاح كورونا
التلقيح في المكسيك
أطلقت المكسيك وتشيلي وكوستاريكا حملات التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، بالتزامن مع ظهور سلالة جديدة في بريطانيا والمملكة المتحدة، وسط مخاوف ألا تتأثر هذه السلالة بلقاحات كورونا التي أعلنت كبريات شركات الأدوية في العالم عن إنتاجها وكان من أبرزها “سبوتنيك في”، “سينوفارم”، و”فايزر- بيونتيك”.
وصرحت الممرضة المكسيكية ماريا إريني راميريز البالغة من العمر 59 سنة خلال حصولها على اللقاح بالمستشفى العام في مكسيكو، إنها شعرت بالتوتر لكنها سعيدة للغاية، ووصفت العقار بأنه أجمل هدية يمكن أن يحصل عليها البشر في هذا العام، لأنه سيعطيهم شعورًا قويًا بالأمان، ويجعلهم أكثر قدرة على مواصلة مكافحة العدوى.

وقالت الممرضة زويلما ريكلمي البالغة من العمر 46 سنة، إنها تشعر بالحماس والتوتر الشديدين، إذ تلقت أولى الجرعات في سانتياغو، تحت أنظار الرئيس التشيلي سيباستيان بنييرا، الذي قال لها إنها تجسد أمل الجميع. وتعتبر الأرجنتين ثاني بلد يقوم بترخيص استعمال اللقاح الروسي بعد دولة بيلاروسيا، إذ بلغت 300 ألف جرعة أولى من اللقاح من العاصمة التي تبدأ حملة تطعيم مطلع الأسبوع القادم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.