مسام: طهرنا 25 مليون متر مربع أراضي يمنية من الألغام

Kareem
اخبار السعودية
Kareem28 يوليو 2021آخر تحديث : منذ شهرين
مسام: طهرنا 25 مليون متر مربع أراضي يمنية من الألغام

يواصل مشروع “مسام” السعودي إزالة الألغام من دولة اليمن التي أصبحت تعرف بأنها أكبر حقل ألغام على مستوى العالم، حيث يعمل في إطار هذا المشروع عدد كبير من نزع الألغام في المملكة العربية السعودية ووالأجانب وبعض الفرق المحلية اليمنية حيث انطلقت أولى مراحله في 25 يونيو عام 2018 من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

ومنذ إنطلاقته وحتى الآن يشارك فيه 21 خبيرًا، من بينهم 5 أجانب لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، وذكر أسامة القصيبي مدير المشروع، أنه انتزع نحو 263797 عبوة ناسفة ولغماً وذخيرة غير منفجرة، بتكلفة قدرت بنحو 133 مليون دولار حتى هذا اليوم، مشيرًا إلى أن الفرق قامت بنزع أكثر من 83 ألف لغما مضادا للدبابابت وأكثر من 3 آلاف مضادة للأفراد.

كما تطهرت مجموعات مشروع مسام حوالي 25 مليون متر مربع من الأراضي اليمنية من المفخخات والألغام والذخائر والعبوات الناسفة، إذ صرحت الحكومة اليمنية بأن الحوثيين قاموا بزراعة ما يزيد عن مليون لغم في المحافظات اليمنية منذ أن بدأ انقلابهم على السلطة في سنة 2015، كأكبر عدد من الألغام منذ اندلاع الحرب العالمية الثانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.