لقاء سعودي صيني على هامش قمة طشقند

Kareem
اخبار السعودية
Kareem16 يوليو 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
لقاء سعودي صيني على هامش قمة طشقند

تستمر المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعيد، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان –حفظهما الله- في تعضيد علاقات المملكة بدول المنطقة والدول العظمى في العالم، وهو ما يتسق مع رؤية المملكة 2030، ففي هذا الاطار التقى وزير الخارجية السعودي مستشار الدولة وزير خارجية الصين وانغ يي.

ويأتي هذا اللقاء، على هامش مشاركة الأمير فيصل وزير الخارجية في المؤتمر الدولي لآسيا الوسطى وجنوب آسيا الذي من المقرر أن تستضيفه أوزبكستان، حيث شهد عقد جلسة مباحثات رسمية استعرض فيها الطرفان سبل التعاون بينهما وطبيعة العلاقات الإستراتيجية التي تجمعهما وسبل دعم الشراكة الوثيقة بين الرياض وبكين.

وأكد الجانبان، السعودي والصيني، على ضرورة أن يخدم تدعيم العلاقات المصالح المشتركة للشعبين السعودي والصيني، كما ناقشا سبل تعزيز التنسيق الثنائي على الأصعدة كافة، كما تباحثا بشأن أهم المستجدات إقليميا ودوليا، وأبرزا تطورات الوضع الوبائي فيما يتعلق بأزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، وضرورة دعم الجهود الدولية الرامية إلى التعامل مع الوضع بالشكل الأمثل والتوزيع العادل للقاحات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.