لبنان أول دولة عربية تسجل إصابة بسلالة كورونا المتحورة في بريطانيا

fahad
اخبار السعودية
لبنان أول دولة عربية تسجل إصابة بسلالة كورونا المتحورة في بريطانيا
مطار بيروت

ذكرت فضائية العربية، أن لبنان أعلن ظهور أول إصابة بفيروس كورونا المتحور على أراضيه، إذ ظهرت هذه السلالة الجديدة في بريطانيا، وانتقلت إلى لبنان على متن رحلة وصلت إليها من العاصمة الإنجليزية لندن، لكي تكون أول عربية تعلن ظهور هذه السلالة.

وأوضح حمد حسن القائم بأعمال وزير الصحة على منصة التغريدات القصيرة “تويتر”، أنه جرى تسجيل حالة من الطفرة الجديدة من فيروس كورونا في رحلة التي رقمها 202 إم.إي الوافدة من لندن في 21 ديسمبر الجاري، ونهيب بالمواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية وندعو الوافدين على متن هذه الرحلة باتباع الإراشادات الوقائية، ونتابع الحالة والمخالطين”.

تأتي هذه الأحداث في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها لبنان اقتصاديًا وصحيًا وسياسيًا واجتماعيًا، لكن جائحة كورونا ضاعفت المعاناة، لأن لبنان تعاني من أزمة مالية حادة منذ سنوات، وبخاصة بعد انفجار مرفأ بيروت الذي ألحق أضرارا ضخمة بمستشفيات العاصمة اللبنانية بيروت، كما أنها سجلت نحو 1000 وفاة بفيروس كورونا المستجد، كما أن وزارة الصحة أعلنت تسجيل 2708 إصابات جديدة بالفيروس ليصل إجمالي المصابين إلى 165933 ألف إصابة.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.