“غرامة وحبس”.. النيابة العامة تحذر من المساس بخطوط السكك الحديدية

fahad
اخبار السعودية
fahad24 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
“غرامة وحبس”.. النيابة العامة تحذر من المساس بخطوط السكك الحديدية
النيابة العامة السعودية

قالت النيابة العامة إن النقل البري عن طريق الخطوط الحديدية يحظى بحماية جزائية كبيرة ضد أي ممارسات خاطئة مثل العبث والسرقة، بالإضافة إلى تعمد إتلاف للخطوط الحديدية أو تجهيزاتها ومرافقها، وذلك خلال بيان رسمي نشرته عبر موقعها الرسمي.

وأضافت “النيابة”، أن هذا الأمر يشمل المحطات، بالإضافة إلى ورش الصيانة سواء أكانت متحركة او غير متحركة، ومحطات تزويد القطار بالوقود، بالإضافة إلى مواقف العربات والقطارات وساحات مناورات القطارات، لافتةً إلى أنه تبعًا للمعمول عليه في نظام النقل بالخطوط الحديدية، فإن قص الخط الحديدي امر محظور تماما.

وحذرت النيابة العامة في بيان رسمي، من تفكيك أو اقتطاع أو سرقة خطوط السكك الحديدية أو سرقة أي من المراف أو التجهيزات أو أي جزء منها أو تعمد إتلاف أي من تلك الأمور، وشددت على أنها ستحقق في الادعاء إذا جرى ارتكاب تلك الأفعال، مشيرة إلى أن تلك العقوبات المترتبة على هذا الأمر، وهي السجن مدة تقدر بنحو سنتين، بالإضافة إلى غرامة تصل إلى نصف مليون ريال، أو بأي من هاتين العقوبتين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.