دراسة: فيتامين “د” يقلل من وفيات كورونا

fahad
اخبار السعودية
دراسة: فيتامين “د” يقلل من وفيات كورونا
فيتامين د

أعلنت قناة “فوكس نيوز” الأميركية، أن فيتامين “D” يعد من أهم الفيتامينات التي يمكن أن تقلل من الوفيات الناتجة عن الإصابة بفيروس “كوفيد- 19” المستجد، وذلك تبعًا لما جاء على لسان خبير في التغذية، إذ أنه أوضح أن أكثر من دراسة انتهت إلى أنه كان في الإمكان منع 9 وفيات من بين كل 10 حالات وفاة بسبب العدوى إذا حصل المتوفون على كميات كبيرة من فيتامين “D”.

وأضاف دكتور بيتر أوزبورن بمركز مركز أوريجينز للتغذية في ولاية تكساس الأميركية، إن الحصول على فيتامين “د” طريقة مناسبة للغاية من أجل مكافحة فيروس كورونا، وأن الطبيب الشخصي يستطيع أن يقوم بفحص عينة دم لكي يتحقق من مستويات الفيتامينات.

وتابع، أنه يعتقد أن ذلك ربما يكون واحدًا من أذكى الأشياء التي يكون في إمكان أي شخص أن يقوم بها في هذه الفترة وبخاصة لمكافحة مرض غير معروف، لافتًا إلى أن الخبراء يقولون إن المصابين الذين يعانون من نقص في هذا الفيتامين تزيد لديهم احتمالات احتياجهم لاستعمال أجهزة التنفس الصناعي، وأشار إلى أن هذا الأمر ليس جيدًا أبدًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.