سلالة كورونا الجديدة قد تتسبب في زيادة الوفيات خلال 2021

fahad
2021-06-13T00:25:58+03:00
اخبار السعودية
fahad25 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
سلالة كورونا الجديدة قد تتسبب في زيادة الوفيات خلال 2021
فيروس كورونا

حذرت دراسة، من خطر السلالة الجديدة من فيروس “كوفيد- 19” التي انتشرت في جنوبي شرقي المملكة المتحدة، بالرغم من ظهور لقاحات كورونا التي من المتوقع أن تعمل على تقليل نسب الإصابات والوفيات وان تزيد أعداد المتعافين من الفيروس الذي أودى بحياة الملايين حول العالم.

ونشرت كلية لندن للصحة وطب المناطق المدارية دراسة، من ان هذه السلالة الجديدة قد تزيد أعداد المتوفين بالإضافة إلى المصابين الذين سيكونون في حاجة إلى الحصول على العلاج في المستشفيات، مشيرة إلى أن التثبت من ممارسات السلالة الجديدة ليس مؤكدًا، إذ أنه قد يكون مميتًا بنسبة أقل أو أكبر من الفيروس الذي اجتاح العالم طوال هذا العام.

وأوضح الباحثون، أنه من المرجخ أن تؤدي الزيادة في العدوى إلى وقوع حوادث أكثر، إذ يتوقع وصول الحالات التي تستدعي النقل إلى المستشفيات جراء الإصابة به والوفيات إلى مستويات أعلى في العام المقبل 2021 مما حدث في هذا العام، حتى مع الالتزام بالاشتراطات الاحترازية التي فرضتها الحكومات في مختلف بلدان العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.