دراسة: ارتداء الكمامة يقلل من خطر القطرات الكبيرة المسببة للإصابة بكورونا بنسبة 99.9%

fahad
اخبار السعودية
دراسة: ارتداء الكمامة يقلل من خطر القطرات الكبيرة المسببة للإصابة بكورونا بنسبة 99.9%
الكمامة

ذكرت دراسة حديثة،  أن ارتداء الكمامة يقوم بتقليل خطر انتشار القطرات الكبيرة التي يمكن أن تقوم بنقل فيروس كورونا المستجد عند التحدث أو العطس أو السعال بنسبة تبلغ نحو 99.9%، إذ صرح المعد الرئيس إجناسيو ماريا فيولا، وهو خبير في ديناميات السوائل التطبيقية بكلية الهندسة في جامعة أدنبرة، إن أقنعة الوجه يمكن أن تقوم بتقليل تشتت القطرات التي يحتمل أن تكون محملة بالفيروسات بشكل كبير.

وتابع، أن قطرات التنفس الكبيرة رذاذية الشكل وتعمل كمقذوفات قبل أن تقوم بالسقوط على الأرض بسبب تأثير الجاذبية، تمثل على الغالب المحرك الأساسيس لانتقال فيروس كورونا المستجد، إذ أن القطرات الصغيرة قد تقوم بتشكيل الهباء الجوي وهي عبارة عن الجزيئات العالقة في الهواء لفترات طويلة وتعتبر خطر كبير في الأماكن غير جيدة التهوية خصوصًا لو كانت مزدحمة بأشخاص لا يرتدون الكمامة.

وأردف: “بشكل مستمر ودائم، نقوم باستنشاق الكثير من القطرات ذات المقياس الصغير الميكروني بواقع مقياس مليمتر تقريبًا، وتسقط بعضها بشكل أسرع بالاعتماد على درجة الحرارة والرطوبة، لكن تنخفض بنسبة تزيد عن 99% بالنسبة إلى أكبر القطرات التي تقيسها القطرات”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.