بعد بريطانيا وجنوب إفريقيا .. ظهور سلالة كورونا ثالثة في نيجيريا

fahad
اخبار السعودية
fahad24 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 12 شهر
بعد بريطانيا وجنوب إفريقيا .. ظهور سلالة كورونا ثالثة في نيجيريا
نيجيريا

أعلن رئيس المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن نيجيريا شهدت ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا الذي تسبب في مقتل وإصابة الملايين حول العالم، مشددًا إلى ضرورة بذل المزيد من الجهد في البحث، وذلك خلال تصريحات نقلتها عنه وكلة “رويترز”.

ويأتي ذلك التطور، بعد أن قامت مملكة بريطانيا وجنوب أفريقيا برصد سلالتين جديدتين من فيروس كورونا، قيل بشكل مبدئي إنها أسرع على مستوى الانتشار من الفيروس العادي، ما أدى إلى فرض قيود جديدة على السفر بالإضافة إلى تعرض السوق في البلدين إلى اضطرابات شديدة خشية زيادة أعداد الإصابة بالمرض.

وأضاف مدير المراكز الأفريقية جون نكينغاسونغ خلال مؤتمر صحفي عن بُعد من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، إن السلالة الجديدة التي ظهرت في نيجيريا منفصلة عن هاتين السلالتين اللتين ظهرتا في بريطانيا وجنوب إفريقيا، موضحًا أن نيجيريا ستدرس الأمر بعناية فائقة من أجل تلافي المزيد من الأضرار، إذ أنها من أقل الدول الأفريقية تسجيلًا للإصابات بالعدوى بالرغم من أنها أكبرهم في عدد السكان بواقع 200 مليون نسمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.