المملكة تدين استهداف المنطقة الخضراء بـ8 صواريخ

fahad
اخبار السعودية
المملكة تدين استهداف المنطقة الخضراء بـ8 صواريخ
وزارة الخارجية السعودية

أدانت الممكة العربية السعودية، الحادث الإرهابي الذي استهدف المنطقة الخضراء في بغداد عاصمة دولة العراق، مؤكدةً عبر بيان نشرته وزارة خارجيتها ان تستنكر بشدة هذا النوع من الأعمال الإرهابية، وأنها تساند شقيقتها العراق وتقف معها في أي إجراء تتخذه من أجل حفظ أمنها واستقرارها وصون سيادتها، من أجل الحفاظ على حياة مواطنيها وكل مقيم على أرضها.

وأدانت رئاسة الجمهورية في دولة العراق، أمس الأحد، هذا العمل الإجرامي الذي استهدف المنطقة الخضراء بـ8 صواريخ، مشيرة إلى أن استمرارها سيقوم بتعريض حياة المواطنين إلى خطر داهم، كما أنه يستهدف سيادة البلاد وعلاقاته الخارجية وتشويه سمعتها، إذ أن هذه العمليات الإرهابية تستهدف بعثات دبلوماسية تقع مسؤولية حماية أمنها على العراق، في إطار الالتزامات الدولية المعروفة للجميع.

وطالبت الرئاسة العراقية، القوات الأمنية بملاحقة العصابات الإجرامية، وأن تقدمهم إلى العدالة، وألا تسمح بتكرار مثل هذا النوع الحوادث لحماية المصلحة العليا للعراق والعمل على ترسيخ أمن والاستقرار، وذلك بعدما جرى الإعلان عن إصابة جندي وتعرض بعض الوحدات السكنية للأضرار بالإضافة إلى 14 سيارة أخرى بالمجمع السكني في المنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.