القتل قصاصا لمواطن قتل شخصين بالجوف

fahad
اخبار السعودية
fahad23 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 10 أشهر
القتل قصاصا لمواطن قتل شخصين بالجوف
وزارة الداخلية السعودية

أصدرت وزارة الداخلية اليوم الأربعاء بيانًا رسميًا أعلنت فيه أنها نفذت حكم القتل قصاصاً ضد أحد المدانين في محافظة القريات بمنطقة الجوف وهو المواطن علي بن حسين بن عسكر العنزي، الذي قتل نافع ونواف ابني المواطن محمد بن عويد ولد علي وهو مواطن سعودي، بعدما أطلق النار عليهما.

وتسببت الحادث في وفاة المجني عليهما في الحال، واستطاعت قوات الأمن أن تقبض على الشخص المذكور وأسفرت التحقيقات عن اتهامه بارتكاب جريمته وإحالته إلى المحكمة الجزائية، إذ صدر بحقه صكًا يقضي بثبوت كل الاتهامات التي نُسبت إليه، وهو ما أدى إلى الحكم عليه بالقتل قصاصاً.

وقامت محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا بتأييد الحكم، ثم صدر أمر ملكي بتنفيذ الحكم ضد المواطن علي بن حسين بن عسكر العنزي، وهو ما حدث في صباح اليوم الأربعاء، وفي نهاية بيانها أكدت الوزارة أنها نؤكد على حرص حكومة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين على فرض الأمن والاستقرار وتنزيل العدل بالمملكة تنفيذًا لما جاء في الشرع الحنيف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.