“الصحة”: لقاح موديرنا آمن وفعال ويستخدم كبديل في الجرعة الثانية

Kareem
اخبار السعودية
Kareem11 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 7 أشهر
“الصحة”: لقاح موديرنا آمن وفعال ويستخدم كبديل في الجرعة الثانية

أكدت وزارة الصحة أنها سجلت 1112 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بينما تعافي 1189 حالة، وتوفى 13 شخصًا، ليصل إجمالي عدد الإصابات التي سُجلت بشكل رسمي منذ بداية الجائحة في مطلع العام الماضي نحو 501,195 حالة، منها 10,805 حالات نشطة أغلبها مستقر، بالإضافة إلى 1418 شخص حالتهم الصحية حرجة ومازالوا يحصلون على العلاج في غرف الرعاية المركزة.

وأكد الدكتور محمد العبدالعالي مساعد وزير الصحة المتحدث باسم الوزارة، أن لقاح موديرنا الذي اعتمدته المملكة، خضع لكل المراحل البحثية في الجهات المعنية، وتخطى كل المراحل اللازمة، وجرى إتاحة المعلومات المطلوبة لدى الهيئة بغية الوصول إلى الموافقة عليه، مشددًا على أنه آمن وفعال، وجرى استخدامه وبدء التلقيح به.

وتابع مساعد وزير الصحة المتحدث باسم الوزارة، أن كل اللقاحات التي منحتها السلطات السعودية لمواطنيها والمقيمين على أرضها ذات مأمونية وفعالية عاليتين للغاية، مشددًا على أن ما تضطلع به هيئة الغذاء والدواء واللجان الوطنية موثوق به بنسبة 100%، وأوضح أنه يمكن استخدامه كبديل في الجرعة الثانية، ومن ثم فلا داعي للقلق منه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.