السعودية: الحصول على جرعتين من لقاح كورونا شرط لسفر المواطنين بداية من 9 أغسطس

Kareem
اخبار السعودية
Kareem19 يوليو 2021آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
السعودية: الحصول على جرعتين من لقاح كورونا شرط لسفر المواطنين بداية من 9 أغسطس

أكدت وزارة الداخلية، أن الحصول على جرعتين من لقاح فيروس كورونا المستجد سيكون الخروج من الأراضي السعودية بداية من 9 أغسطس القادم، إذ ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن هذا الإجراء يأتي تنفيذا للإجراءات الوقائية التي أوصت بها وزارة الصحة، مع استثناء من تقل أعمارهم عن 12 سنة، بشرط أن يقوموا بتقديم بوليصة تأمين اعتمدها البنك المركزي تقوم بتفطية مخاطر كورونا خارج البلاد.

وجاء في “واس”، أن هذا القرار يأتي في إطار الجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسات المملكة من أجل السيطرة على فيروس كورونا، بسبب ما تشهده دول العالم، حيث ظهرت موجات انتشار جديدة للوباء بالإضافة إلى متحورات للفيروس وقلت فاعلية الجرعة الواحدة من لقاحات كورونا في التعامل مع هذه المتحورات.

وذكرت الدراسات، أن الحصول على جرعتين من لقاح كورونا يوفر الحماية من مضاعفات متحورات كورونا؛ وبالتالي فإن المملكة فرضت هذا الشرط، وأن أي شخص يخرج من أرض المملكة يجب أن يكون حاصلا على جرعتين، بداية من 1 – 1 – 1443هـ الذي يوافق 9 أغسطس من العام الجاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.