الداخلية: القصاص من مواطن قتل آخر بالرصاص في الرياض

Kareem
اخبار السعودية
Kareem29 يوليو 2021آخر تحديث : منذ شهرين
الداخلية: القصاص من مواطن قتل آخر بالرصاص في الرياض

أصدرت وزارة الداخلية بيانا أكدت فيه انها نفذت حكم القتل قصاصاً ضد أحد المواطنين في الرياض، بعدما قتل مواطنا بالرصاص بسبب خلاف بينهما، حيث استهلت الوزارة بيانها بآية من الذكر الحكيم “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى”، والآية الكريمة “وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ”.

وأعلنت أن المواطن السعودي راشد بن مرضي بن عامر الدوسري قتل فهد بن راشد بن محمد الحبابي، رميا بالنار ما تسبب في مصرعه، لكن سلطات الأمن قبضت عليه ووجهت إليه الاتهام بارتكاب جريمته، وأحالته للمحكمة العامة، حيث صدر ضده صكًا يقضي بثبوت التهم المنسوبة إليه والحكم بقتله قصاصاً.

وذكرت الوزارة في بيانها، أن محكمة الاستئناف أيدت الحكم، بالإضافة إلى المحكمة العليا، ومن ثم فإن أمرًا ملكيًا صدر بتنفيذ ما تقرر قانونا وشرعًا، بحق الجاني المذكور، وجرى تنفيذ حكم القتل قصاصا بالشخص المذكور اليوم الخميس، في مدينة، وأكدت الوزارة أن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يحرص على تعميم الأمن، وتحقيق العدل، وإنفاذ أحكام الله في أي شخص يتعدى على الآمنين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.