“التعليم والتدريب”: أكثر من 35 ألف شخص تقدموا لاختبارات الرخصة المهنية

fahad
اخبار السعودية
fahad22 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
“التعليم والتدريب”: أكثر من 35 ألف شخص تقدموا لاختبارات الرخصة المهنية
هيئة تقويم التعليم والتدريب

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب أن أكثر من 35 ألف شخص تقدموا لاختبارات الحصول على الرخصة المهنية، مشيرةً إلى استمرار عملية التسجيل، وأوضحت أنها قامت برفع مستوى الجهوزية التقنية لكي تضمن بساطة بناء بيانات الرخصة آليًا لكل المتقدمين، ضمن جهود خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين في تطوير العملية التعليمية وجعلها تواكب أحدث النظم المتبعة على مستوى العالم.

وأضافت الهيئة، أنه بعد ذلك سيجرى بناء حالة الترخيص آليًا بطريقة تكون معتمدة على المؤهل وسنوات الخبرة والتخصص بالإضافة إلى حساب تواريخ أربعة أنواع من الرخص، وهي رخصة معلم للدبلوم، ومعلم ممارس لكل المؤهلات، ومعلم متقدم، أما الرخصة الرابعة والأخيرة فهي رخصة معلم خبير.

وذكرت هيئة تقويم التعليم والتدريب، أن نوع الرخصة يخضع إلى حالة المؤهل وعدد سنوات الخبرة الخاصة باحتساب المستوى الملائم طبقا لضوابط منح الرخصة الذي جرى اعتماده من مجلس الإدارة، حيث أن النظام ساعد في عملية تطبيق معادلات المنح وتجهيزها لكي يجرى استصدار الرخصة للشخص المتقدم بالطلب شريطة أن تكون شروط الترخيص منطبقة عليه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.