“الإنتربول” يتوقع زيادة معدلات الجريمة تزامنا مع تسليم شحنات لقاح كورونا

fahad
اخبار السعودية
fahad22 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 10 أشهر
“الإنتربول” يتوقع زيادة معدلات الجريمة تزامنا مع تسليم شحنات لقاح كورونا
فايزر

قالت الشرطة الدولية “الإنتربول”، إنها تشعر بقلق شديد من تعرض شحنات لقاحات فايروس كورونا إلى قفزة من الهجمات، متوقعة أن تزيد معدلات الجريمة، في سباق العالم للحصول على جرعات لقاح فيروس “كوفيد- 19” المستجد الذي أودى بحياة ملايين البشر حول العالم، كما تسبب في إغلاق مئات الآلاف من فرص العمل.

وتوقعت الشرطة الدولية، أن يشهد العالم زيادة كبيرة على مستوى معدلات الجريمة، أثناء تسليم جرعات اللقاحات ضد فيروس كورونا، لافتة إلى أنه مع تسليم لقاحات كورونا فإن الجريمة ستزيد بشكل ملحوظ جدًا، مثل عمليات اقتحام المخازن بالتزامن مع عمليات نقل اللقاحات.

وتوقعت الإنتربول، عودة الفساد بغية الحصول على لقاحات كورونا غالية الثمن بشكل سريع للغاية. وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي شهد فيه العالم الإعلان عن أكثر من لقاح لفيروس كورونا، كان أولها اللقاح الذي أطلقته شركة بايونتيك الألمانية بالشراكة مع شركة فايزر الأمريكية، إذ حصل على تراخيص باستخدام الطوارئ في 16 دولة على مستوى العالم، أما الاتحاد الأوروبي فقد وافق على دفع 15 ملايين يورو ونصف نظير كل جرعة منه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.