إطلاق أول برنامج ابتعاث خارجي في علوم الفضاء منتهٍ بالتوظيف

Kareem
اخبار السعودية
Kareem7 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 4 أشهر
إطلاق أول برنامج ابتعاث خارجي في علوم الفضاء منتهٍ بالتوظيف

أعلنت هيئة الفضاء بالمملكة أنها أطلقت البرنامج الوطني الأول من نوعه فيما يتعلق بالابتعاث الخارجي، للتوظيف بمجال الفضاء، وهو ما يقوم بإتاحة فرص تعليمية رائعة للطلاب والطالبات عن طريق دراسة التخصصات ذات الصلة بهذا المجال في أبرز 30 جامعة على مستوى العالم، على أن تشمل مرحلتها الأولى البكالورويس والماجستير في أكثر من تخصص مثل سياسات الفضاء وهندسة الطيران.

وأكدت الهيئة أن إطلاق هذا البرنامج يأتي في إطار التطوير الكلي الذي يشهده القطاع على الأراضي السعودية، بتوجيهات من ولي العهد السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله-، حيث أشار الرئيس التنفيذي المكلف بإدارة الهيئة الدكتور محمد بن سعود التميمي أن البرنامج يستهدف تحقيق الريادة العالمية على مستوى مجال الفضاء، وبخاصة أنه بدعم القيادة.

وتابع، أن الهيئة تعمل من خلال مسارات متعددة لكي تحقق الريادة العالمية للمملكة في هذا المجال مثل تنمية رأس المال البشري، بالإضافة إلى تنمية الكوادر وتوفير التدريب اللازم لهم، وضمان الحصول على مخرجات شديدة الكفاءات تناسب الاحتياجات العملية في القطاع بما يتلائم مع ما تستهدفه رؤية “المملكة 2030”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.