إدراج الريال السعودي بـ”بُني”.. قيمة مضافة

fahad
2020-12-25T02:31:44+03:00
الاقتصاد السعودي
fahad24 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 10 أشهر
إدراج الريال السعودي بـ”بُني”.. قيمة مضافة
صندوق النقد العربي

بدأت اليوم عملية إدراج الريال السعودي، والذي يعتبر هو الأكثر تداول في الأسواق العربية، إلى منصة “بُني” للمدفوعات العربية، وسيتم إدارج الريال السعودي كعملة تسوية، وتعتبر منصة “بُني” هي المنصة التابعة للمؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية المملوكة من قبل الصندوق.

حيث غن البنك الأهلي في المملكة العربية السعودية، هو البنك المنوط بتولي دور بنك التسوية للريال السعودي، وتمت عملية الإدراج للريال السعودي بموافقة من البنك المركزي السعودي “ساما”، ووقعت الاتفاقية بين المؤسسة الإقلمية لمقاصة وتوسية المدفوعات العربية والبنك الاهلي التجاري بالسعودية، وعقب هذه الاتفاقية يتولي البنك الأهلي التجاري عملية تقديم خدمات تسوية المدفوعات بالريال السعودي من خلال البنك الأهلي وباستخدام منصة “بُني”.

وياتي بهذه الإدراج، أن يكون ثالث عملة عربية مدرجة بمنصة “بُني”، عقب إدراج الدرهم الإماراتي والجنية المصرية، وإدراج الريال السعودي للمنصة، يُعد دليل قوي على القيمة المضافة التي توفرها المنصة لمستخدميها، ويعتبر هذا الإدراج خطوة جديدة وهامة في تحقيق هدف مهم وهو إضافة المزيد من العملات الرئيسية إلى المنصة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.