11 متداولاً بسوق السعودية في طريقهم لعقوبة كبيرة.. والسبب التلاعب في الأسهم

fahad
2020-12-24T01:46:35+03:00
الاقتصاد السعودي
11 متداولاً بسوق السعودية في طريقهم لعقوبة كبيرة.. والسبب التلاعب في الأسهم
البورصة السعودية

شهدت الساعات الأخيرة، الكثير من حالات الاشتباه في عدد من المخالفات بالنسبة لأسواق السعودية المالية، حيث إن مجلس إدارة هيئة السوق المالية السعودية، قرر إحالة الاشتباه في مخالفة عدد 11 مشتبهًا به للمادة الـ49، خيث إن عدد المخالفين لأسواق السعودية جاء بسبب التلاعب والتضلبل في عدد من التداولات السوقية المالية في السعودية.

وكان على المخالفين اشتباهات على تداولاتهم خلال الفترات الأخيرة، وجاءت من خلال الاشتباهات على شركة “الكثيري القابضة”، ومجموعة أنعاد الدولية القابضة، حيث إن هذه القرار جاء بسبب ارتكاب عدد كبير من السلوكيات المخالفة، حيث إنهم قاموا بعدد من شراء الاسهم، ليس من أجل التداول لكن من أجل التأثير على أسعار الأسواق والأسهم المالية فقط.

واستهدف المخالفين، تحقيق سعر إغلاق مرتفع لشركة الكثيري القابضة ومجموعة أنعام الدولية القابضة، وشددت الهيئة على أنها لم تتراخى في معاقبة المخالفين في أشكال التداولات المالية للأسواق السعودية، حيث إن الهيئة تعمل على رصد ومراقبة كافة التعاملات، حيث تهدف الهيئة لتعزيز كفاءة السوق المالية وحماية المتعاملين من الممارسات الغير قانونية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.