نمو بـ1.8% في الاقتصاد السعودي.. خلال الربع الثالث بـ2020

fahad
الاقتصاد السعودي
fahad22 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 10 أشهر
نمو بـ1.8% في الاقتصاد السعودي.. خلال الربع الثالث بـ2020

ارتفع نمو الناتج المحلي الإجمالي السعودي المعدل موسميًا، وجاء هذا النمو ايجابيًا، بالأسعار الثابتة، قدرة 1.8% من الناتج الأجمالي المحلي في الربع الثالث من العام الجاري 2020، وهذا النمو على عكس ما كان في الربع الثاني من العام ذاته، وخلال انتشار وباء كورونا العالمي “كوفيد 19″، وما له من تاثيرات كبير على الاقتصاد السعودي والعالمي.

وكان الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الثالث بالعام الماضي 2019 ارتفاع كبير، حيث بلغ نسب إنخفاض هذا العام عن العام السابق بـ4.6%، وجاء هذا بسبب الانخفاض الكبير في القطاع النفطي بمقدار الـ8.2% وانخفاض القطاع غير النفطي بمقدار 2.1%، وإنخفاض نمو القطاع الخاص وصل لـ3.1، فيما كان النمو الإيجابي هذا العام للقطاع الحكومي والذي شهد ارتفاع بـ0.5% مقارنة بالربع السابق من العام.

وشددت الهيئة على أن الزيادة إلى اتفاع النمو في القطاع غير النفطي بمقدار 5.7%، وجاء انخفاض القطاع النفطي بمقدار 3.6%، أما عن القطاع الخاص فحقق نمو إيجابي بـ7.6%، والقطاع الحكومية حقق هو الأخر نموًا إيجابيًا خلال الربع الثالث من العام الجاري وصل لـ1.5%.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.