غدا .. انعقاد أول تجمع سعودي يبحث مستقبل الثورة الصناعية الرابعة

Kareem
الاقتصاد السعودي
Kareem27 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
غدا .. انعقاد أول تجمع سعودي يبحث مستقبل الثورة الصناعية الرابعة

تشهد المملكة ترتيبات لكي تعقد أكبر وأول تجمع لبحث مستقبل الثورة الصناعية الرابعة، حيث من المقرر أن يشارك 9 وزراء وممثلي منظمات عالمية أبرزها منتدى الاقتصاد العالمي، بتنظيم من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.
ومن المقرر أن يشارك 9 وزراء في هذا المنتدى، وهم وزراء الطاقة، والاتصالات وتقنية، والبيئة والمياه والزراعة، والمالية، والاقتصاد والتخطيط، والصناعة والثروة المعدنية، والصحة، والنقل والخدمات اللوجيستية، كما يشارك أيضا رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي الدكتور عبد الله الغامدي.

ومن المقرر أن تبدأ انطلاق المنتدى غدا الأربعاء، على أن ينتهي في اليوم التالي مباشرة، إذ يستهدف اتخاذ الثورة الصناعية الرابعة في الممكلة كعنوان رئيس بـ4 أركان متمحورة حول التحول الصناعي والحوكمة، والتحول الحكومي، وأخيرا الحدود التكنولوجية، كما سيجرى بحث تأثير التقنيات الناشئة على مستوى مستقبل النقل، وأنظمة الرعاية الصحية التي يمكنها تواجه الأزمات، حيث تعتبر هذه الثورة جزء من شبكة مراكز الثورة الصناعية الرابعة التي تتبع المنتدى الاقتصادي العالمي وتعمل على تسخير أدوات الثورة الصناعية الرابعة مثل الطائرات دون طيار والذكاء الاصطناعي والمدن الذكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.