“طاقة” السعودية تبيع حصتها في “جيسكو”.. لتتوسع في خدمات النفط

fahad
الاقتصاد السعودي
fahad21 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 10 أشهر
“طاقة” السعودية تبيع حصتها في “جيسكو”.. لتتوسع في خدمات النفط

أعلنت شركة “طاقة” للتصنيع وخدمات الطاقة، أمس الأحد، عن بيع حصتها في شركة الجبيل لخدمات الطاقة والمعروفة باسم “جيسكو”، والتي من المقرر أن يتم بيع الحصة لشركة “أرسيلورميتال” الجبيل لمنتجات الأنابيب، وستبيع شركة “طاقة”، حصتها في شركة “جيسكو” البالغة لـ72% إلى شركة “أرسيلورميتال”، وجاء هذا خلال اجتماع رؤساء إدارة الشركة أمس الأحد.

ويبلغ حصة شركة “أرسيلورميتال” في شركة “جيسكو” لخدمات الطاقة، تقارب الـ28%، وبهذه الشراء لحصة شركة “طاقة”، يصبح لشركة أرسيلورميتال حصة في “جيسكو” بـ100% من شركة “جيسكو”، وهذا حسبما أعلنت عنه شركة “طاقة”، في بيان رسمي لها عبر موقعها، ويُذكر أن “لازارد” ساعد شركة طاقة كمستشار مالي وهربوت سميث كمستشار قانوني لها.

وبعد بيع حصتها في “جيسكو”، تعمل شركة “طاقة” على توسيع خدماتها ومعداتها في حقول النفط، والتي تعتمد بشكل واسع وكبير على التكنولوجيا، وأنه ستستمح بإنشاء جهة اعتبارية تصنيعية وطنية تتمتع بمكانة إقليمية ريايدة، وتعمل على إضافة منتجات جيدة في السوق السعودي، وستستمع بقدرات تصدير قوية إلى المنطقة العربية والشرق الأوسط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.