رغم كورونا ارتفاع في أسعار النفط.. سعر البرميل وصل لـ51 دولار

fahad
الاقتصاد السعودي
fahad22 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 10 أشهر
رغم كورونا ارتفاع في أسعار النفط.. سعر البرميل وصل لـ51 دولار
النفط السعودي

“رغم كورونا ارتفاع في أسعار النفط”، بهذه الكلمات عبر وزير الطاقة االسعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، عن التطور الكبير الذي شهده مجال النفط وتكرير البترول خلال الأشهر الماضية، ومدى الاهتمام الملحوظ به، إذ إن شهدت الأسواق تحسن كبير في أسواق النفط، وجاء هذا عقب عمل جاد وكبير من قبل شركات النفط المحلية والقيادة السياسية في السعودية، مشددًا على أنه ورغم انتشار فيروس كورونا، إلا أن أسعار النفط في أرتفاع ملحوظ.

وحذرت المملكة العربية السعودية في وقت سابق من العام من تداعيات فيروس كورونا على المعروض من النفط، حيث إن كان هناك ضعف الطلب على النفط خلال فترة أنتشار فيروس كورونا المستجد، وما تحقق من نمو كبير في قطاع النفط السعودي، ليس إلا نتيجة عمل جاد من قبل الوزارة والدولة باكملها.

واشار وزير الطاقة السعودي، إلى أن اتفاق مؤتمر “أوبك +”، كان له دور كبير في أنقاذ الصناعات البترولية العالمية، عقب التاثيرات الكبرى التي تعرضت له خلال الفترة الأخيرة، وشدد وزير الطاقة على أن بسبب الاهتمام الكبير من قبل الوزارة والدولة السعودية ارتفع سعر برميل النفط ارتفاعًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة، وارتفع من ابريل الماضي من 19 دولار إلى 51 دولار خلال الفترة الحالية ومع نهاية شهر ديسمبر وبداية عام 2021.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.