تراخيص لـ54 شركة في الصناعات العسكرية.. السعودية واجه للقطاع العسكري

fahad
الاقتصاد السعودي
تراخيص لـ54 شركة في الصناعات العسكرية.. السعودية واجه للقطاع العسكري
الصناعات العسكرية بالسعودية

رخصت دولة السعودية، اليوم الجمعة، لـ54 شركة جديدة ما بين محلية وإقليمية ودولية، خلال الربع الثالث من العام الجاري 2020، حيث يكون لها الجق بمزاولة مهنة وأنشطة خاصة بقطاع تصنيع المعدات العسكرية والاهتمام بالصناعات العسكرية للملكة العربية السعودية، وحسب ما أعلنت عنه الهيئة العامة للصناعات العسكرية، ان عدد الشركات التي حصلت على الترخيص وصل لـ70 ترخيص.

وشددت الهيئة، عقب الإعلان عن هذا العدد من التراخيص للشركات المحلية والعالمية لمزاولة أنشطة في قطاع الصناعات العسكرية، على أن السعودية أصبحت خلال الفترة الأخيرة وجهت استثمارية قوية دولية في قطاع الصناعات العسكرية، ومزاولة جميع الأنشطة الجانبية الخاصة بالقطاع، حيث إن السعودية تدعم المستثمرين للمشاركة في القطاع العسكري، والاهتمام بالصناعات العسكرية.

واشترطت الهيئة في ذلك، أن يكون الدعم لأس مستثمر محلي أو دولي، طالما كانت هذه الاستثمارات ستساعد في مسيرة توطين وتوظيف التقنيات، ويُذكر أن بيئة قطاع الصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية، أصبحت واجه جيدة لجذب المستثمرين، إذ إنه اصبحت بيئة خصبة للعمل في هذا القطاع، ويعتبر هذا إنفاق أكثر من 50% على المعدات العسكرية والخدمات الأخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.