تراجع كبير في صادرات النفط بالسعودية بـ19 مليار ريال

fahad
2020-12-25T02:31:08+03:00
الاقتصاد السعودي
fahad24 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 10 أشهر
تراجع كبير في صادرات النفط بالسعودية بـ19 مليار ريال
النفط السعودي

شهدت الصادرات السعودية من النفط، تراجع كبير خلال الأيام الماضية، بسبب تدعيات أزمة كورونا المستجد، وما تسببه من ركود كبير في حركات النقل والشحن، حيث يعد استخدام النفط أصبح بشكل أقل من السنوات الاخيرة، بسبب فترات الأغلاق عن أزمة فيروس كورونا، وتراجع النفط السعودي جاء في شهر أكتوبر الماضي.

وتراجع صادرات النفط السعودي يُقدر بـ19 مليار ريال، أي بما يعاد الـ5.04 مليار، ويعتبر هذا الانخفاض بنحو ثلث معدل الصادرات التي حققتها المنتاجات النفطية خلال السنوات الاخيرة، والهبوط ليس فقط في المنتاجات النفطية فقط، ولكنها وصلت للمنتاجات غير النفطية والتي تراجعت بنسبة 0.3%.

ورغم ارتفاع إجمالي الصادرات لدى المملكة العربية السعودية، إلا ان هناك هبوط في المنتاجات النفطية، حيث إن صاردات النفط تراجع بـ32.7% على أساس سنوي، ولكنها في حالة من الارتفاع مقارنة بالانخفاض والتراجع الكبير، الذي شهدته الصادرات النفطية في سبتمبر الماضي، إذ إن الصادرات ارتفعت بـ8.4% مقارنة بشهر سبتمبر الماضي، حيث إن هذا الارتفاع جاء بما يعادل الـ4.48 مليار ريال، المتوقع انكماش اقتصاد أكبر مصدر للنفط في العالم 5% هذا العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.