بـ5 مليارات ريال.. السعودية تدعم القطاع الخاص بعد أزمة كورونا

fahad
2020-12-24T09:41:58+03:00
الاقتصاد السعودي
بـ5 مليارات ريال.. السعودية تدعم القطاع الخاص بعد أزمة كورونا

أعلنت المملكة العربية السعودية، عن إطلاق العديد من المبادرات لدعم مشاريع القطاع الخاص، وتقدم الدولة المبادرات لدعم جهود الدولة للحد من الآثار المالية والتحديات التي واجهت القطاع الخاص، خلال مواجهة الأزمة التاريخية الاقتصادية الناجمة عن أزمة فيروس كورونا حيث إن القيم الإجمالية للمبادرات المطلقة من قبل صندوق التنمية الصناعية السعودي تجاوزت الـ5 مليارات ريال سعودي.

حيث تدخلت المملكة العربية السعودية، لإعادة هيكلة العديدمن الشركات والمؤسسات بعد تاثيرات ازمة فيروس كورونا عليها، حيث إنه تم إعادة هيكلة 546 بميزانية تجاوزت الـ4 مليار ريال، وخلال أزمة كورونا، كان هناك اهتمام بالمؤسسات والمشاريع الطبية، حيث تم دعم  14 مشروع طبي وتم هيكلته بقيمة تتجاوز الـ74 مليون ريال.

وشدد الصندوق السعودي، على أن المبادرات تقدم الكثير من المنتجات المالية، حيث إن قيم هذه المنتجات داخل المبادرة تتجاوز المليار ريال، كما أن المبادرات التي أطلقتها الدولة لدعم قطاع الخاص دعمت 118 مشروع متوسط، بقيمة تتجاوز الـ906 مليون ريال، وشمل الخط الائتماني لدعم هذه الشركات ودعم التكاليق التشغيلية للشركات الصغيرة والمتوسطة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.