انفاق كبير على الرعاية الصحية بالسعودية.. 220 مليار ريال

fahad
2020-12-24T02:14:24+03:00
الاقتصاد السعودي
fahad23 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 10 أشهر
انفاق كبير على الرعاية الصحية بالسعودية.. 220 مليار ريال
الرعاية الصحية

اهتمام كبير بالقطاع الصحي خلال الفترة الأخيرة، بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا التي أثرت كثيرًا على اقتصاد العديد من الدول، حيث إن الدول تبحث عن الاهتمام بالقطاع الصحي للاستعداد لمواجهة أزمة فيروس كورونا، حيث تسببت أزمة كورونا في الاستثمار في المجال الطبي بالسعودية، من اجل تعزيز قدرته التنافسي ومواكبة التغيرات.

وارتفع الطلب على خدمات الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية، عقب تعرض العالم لأزمة كبيرة تعتبر تاريخية بفيروس كورونا المستجد، وسيأتي الطلب بمعدل نمو سنوي مركب بـ1.4%، وهناك توقعات كبيرة من قبل العاملين في المجال الطبي بالمملكة العربية السعودية حول ارتفاع فقيم الانفاق على المجال الطبي بالمملكة السعودية.

إذ إنه ومن المتوقع ارتفاع حجم الإنفاق على الرعاية الصحية من 150 مليار إلى 220 مليار ريال، خلال الفترة المقبلة ومنذ عام 2018 وحتى عام 2025، وشدد البعض على أن الزيادة الكبيرة في عدد السكان وما يصحبها من ارتفاع في نسب المسنيين ارتفاع في الأنفاق الصحي بالمملكة العربية السعودية، وارتفاع الرعاية الصحية في المستقبل سيأثر على الحالة الصحية للسكان عامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.