النقد الدولي” يتوقع استخدام السعودية فائض الإيرادات لبناء الاحتياطيات

Kareem
الاقتصاد السعودي
Kareem15 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
النقد الدولي” يتوقع استخدام السعودية فائض الإيرادات لبناء الاحتياطيات

يستمر الاقتصاد السعودي في إبهار المؤسسات الدولية، بعدما استطاع أن يحقق معدلات إيجابية للغاية، طيلة الأشهر الماضية، على الرغم من تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، التي عانت منها المملكة، ودول العالم، بعدما توقفت معظم قطاعات الاقتصاد عن العمل، وبخاصة قطاعي السياحة والطيران.

صندوق النقد الدولي توقع استعمال المملكة فائض الإيرادات النفطية من أجل إعادة بناء الاحتياطيات لا لزيادة الإنفاق، وأوضح تيم كالن رئيس بعثة صندوق النقد الدولي للمملكة، أن الالتزام بهذا المستوى سيجعل المملكة قادرة على بناء قدر مميز من الاحتياطيات النقدية، وهو ما ينعكس بالإيجاب على قدرة الاقتصاد

وتوقع رئيس بعثة صندوق النقد الدولي للمملكة، أن تبلغ نسبة نمو القطاع غير النفطي 3.5% على أقل تقدير و4.5%، وأن يكون هذا النمو مستداما، وعلى أساس سنوي في الربع الثاني مبشرا للغاية، لكنه سيتباطأ بعد هذه المدة، لكنه سيحافظ على قوة نسبية في المستقبل، مع العلم أن وزارة المالية قدرت النفقات بنحو 990 مليار ريال في العام الجاري، مقابل 849 مليار ريال للإيرادات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.