المملكة تمنع استيراد السيارات المخصصة للشرطة والأجرة سابقاً

Kareem
الاقتصاد السعودي
Kareem11 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 5 أشهر
المملكة تمنع استيراد السيارات المخصصة للشرطة والأجرة سابقاً

أصدرت هيئة المواصفات والمقاييس في اللائحة الفنية للمركبات المستوردة، قرارا بمنع استيراد المركبات التي كان يجرى استعمالها في وقت سابق للأجرة أو مركبات الشركات، كما أعلنت أنها حظرت المركبات التالفة التي تعرضت إلى الحوادث الخطيرة على غرار الغرق أو الحريق أو التصادم أو الانقلاب، بالإضافة إلى السيارات التي عليها ختم بعبارة المركبات السالفج.

وسيشمل القرار حظر استيراد المركبات التي عليها شعارات متعلقة بالنقل المدرسي أو أي نقل مشابه والمركبات ذات المقود الأيمن أو التي جرى تعديل من اليمين إلى اليسار، بالإضافة إلى المركبات التي تعرض رقم هيكلها لأي تغيير أو إخفاء أو التزييف، والمركبات المصفحة ماعدا التي جرى تخصيصها لأغراض عسكرية وأمنية والمركبات صاحبة المحرك الذي جرى تعديله من الغاز إلى غازولين أو ديزل.

وذكرت هيئة المواصفات والمقاييس في اللائحة الفنية للمركبات المستوردة، أنه عند حدوث أي قصور على مستوى استيفاء شروط استيراد المركبات المستخدمة، فإن هذا سيكفي الجهات الرقابية والتنفيذية لعدم السماح باستخدام هذه النوعيات من المركبات، مفسرة ذلك بأنها تعد خطرا كبيرا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين على أرض المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.