الصندوق السيادي يستثمر في السيارات الفاخرة والرياضية

Kareem
الاقتصاد السعودي
Kareem19 يوليو 2021آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
الصندوق السيادي يستثمر في السيارات الفاخرة والرياضية

تستمر المملكة العربية السعودية في تدعيم اقتصادها وتنمية استثماراتها، بالشراكة مع بريطانيا، حيث أعلنت مجموعة مكلارين للسيارات الرياضية والفاخرة، أنها تلقت استثمارات سعودية ضخمة مقابل أسهم ممتازة، بقيمة 551 مليون دولار، بالإضافة إلى شركة آريس مانجمنت، إذ سمحلت لها هذه الصفقة بأن تحتفظ بحصة ضخمة في فريق فورميلا 1.

إذ سيستثمر قليل من المستثمرين الجدد والمستثمرين القدامي نحو 206.6 مليون دولار إضافية مقابل الحصول على أسهم تفضيلية تقبل التحويل، وذلك لسداد القرض المستلم من بنك البحرين الوطني في يونيو من العام الماضي ولضمان التحديد الصحيح لرأس المال، كما ذكرت المجموعة أنها شركة بريطانية جرى تأسيسها في سنة 1963م، وتعمل في صناعة السيارات الفاخرة ورياضة السيارات.

في المقابل لم يصدر الصندوق السيادي للمملكة أي بيان بشأن ما أعلنته الشركة البريطانية، بشأن خضوع زيادة رأس المال لشروط الاتفاق، متضمنة زيادة التمويل المضمون الجديد الذي ستستخدمه المجموعة لكي تعيد تمويل سنداتها المضمونة الجارية، وذلك بعد سلسلة مبادرات مالية استراتيجية ناجحة اتخذتها المجموعة، نتيجة لتداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، إذ قامت “msb sports capital”، ومستثمرون أخرون على حصة كبيرة بقسم “ماكلارين ريسينغ”، مقابل الابقاء على المساهم الأكبر.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.