السياحة الصيفية تدعم تراجع معدل البطالة في السعودية

Kareem
الاقتصاد السعودي
Kareem8 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 4 أشهر
السياحة الصيفية تدعم تراجع معدل البطالة في السعودية

توقع تقرير أن تتراجع معدلات البطالة إلى مستويات ما قبل سنة 2016، إذ شهدت المؤشرات الحكومية عودة هذه المعدلات إلى عام فترة ما قبل جائمة كورونا، ذاكرا أن السياحة الصيفية ستقوم بدعم خفض معدلات البطالة خلال النصف الثاني من سنة 2021، وذلك بالتزامن مع تحديد الحكومة حدًا أدنى لرواتب السعوديين الذين يعملون بقطاع التشغيل والصيانة.

ووفق ما جاء في آخر بيانات الهيئة العامة للإحصاء عن سوق العمل، فإن معدل البطالة تراجع بين المواطنين السعوديين إلى نحو 11.7% في أول ربع من السنة الجارية، ليتراجع بذلك من 12.6% في الربع الأخير من العام الماضي، حيث سجل أدنى مستوى له منذ 5 سنوات.

وذكرت شركة جدوى للاستثمار أن التحسن الإجمالي في سوق العمل في الأرباع الأخيرة كان أفضل من المتوقع، إذ انخفض معدل البطالة 3.7 نقطة مئوية بداية من الربع الثاني في السنة الماضية رغم تفحل تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، وهو ما دفعها إلى تعديل تقديراتها للبطالة حيث خفضتها إلى 10.5% لنهاية الجاري، بدلا من 12.1%.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.