السعودية تفرض رسوم على الأراضي بالمدينة المنورة.. المرحلة الأولى بدأت

fahad
2020-12-24T08:48:22+03:00
الاقتصاد السعودي
fahad23 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 12 شهر
السعودية تفرض رسوم على الأراضي بالمدينة المنورة.. المرحلة الأولى بدأت
برنامج الأراضي البيضاء

أعلنت وزارة الأسكان بالمملكة العربية السعودية، عن بدء تطبيق المرحلة الأولى من رسوم الأراضي البيضاء، من خلال البرنامج الذي إطلقته الوزارة “الأراضي البيضاء”، حيث يتم فكرة تطبيق رسوم الأراضي البيضاء على الأراضي الواقعة داخل المدينة المنورة، وأبها وخميس مشيط بعسير، وعقب وش عمل في المدينة المنورة  وعسير تم تحديد النطاق الجغرافي للمرحلة الأولى.

وتمت مناقشة النظاق الجغرافي المقترح للحصر لكل مدينة، لتبد عملية حصر الأراضي البيضاء داخلها، تمهيدًا لفرض رسوم عليها، وجاء هذا بما يتماشى مع برنامح “الأراضي البيبضاء”، حيث إنه يعملمن أجل خطط وضعها للمدن المستهدفة من الحصر للأراضي التابعة لها، كالمدينة المنور وعسير، بإحدى مناطق المملكة العربية السعودية.

وجاء قرار تطبيق رسوم على الاراضي البيضاء بالمدينة المنورة وعسير، من خلال قرار اصدره وزير الإسكان لتطبيق الرسوم، حيث سيتم تطبيق المرحلة الأول من برنامج “الأراضي البيضاء” على الأراضي غير المطور، التي بتأتي على مساحة 10 آلاف متر مربع، وشددت الوزارة على أن هناك مهلة مدتها 6 أشهر لملاك الأراضي لتسجيل البيانات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.