السعودية تفرض “التحقق المترولوجي” لتعزيز التجارة العادلة

Kareem
الاقتصاد السعودي
Kareem22 يوليو 2021آخر تحديث : منذ شهرين
السعودية تفرض “التحقق المترولوجي” لتعزيز التجارة العادلة

اتخذت هيئة المواصفات والمقاييس، قرارا جديدا بخصوص التحقق المترولوجي، وفقا لمبادرة في برنامج التحول، حيث أكدت أن عددا من المؤسسات باتت ملزمة بهذا النوع من الطلبات عن طريق منصة تقييس الإلكتروني، مشيرةً إلى أنه في حال عدم تنفيذ هذا الأمر، فإن المؤسسة ستتعرض لمخالفات نظام المعايرة.

وذكرت الهيئة، أن محطات الوقود والمراكز التجارية والغذائية والتموينية ومحلات الذهب بأن تتقدم بهذه الطلبات، بغية الارتقاء بخدمات التحقق الميداني لأجهزة القياس، مشيرةً إلى ضرورة أن يضمن النظام تحقيق كل معايير العدالة والشفافية فيما يتعلق بالمبادلات التجارية، ما جعل الهيئة تقوم بإبلاغ وزارة التجارة بضرورة أن تحقق التحقق المترولوجي على كل المؤسسات ذات الصلة.

ويعتبر هذا نظام المواصفات والمقاييس عبارة عن فحص ميداني لأجهزة القياس لكي تتأكد من أنها مطبقة للطراز الذي جرى اعتماده سابقا، وأنها تعمل بدقة وفقا للأنظمة واللوائح القياسية التي جرى اعتمادها، حيث إنه من الضروري أن يلتزم المستفيد من إتاحة كل أجهزة القياس في ذات الموقع المحدد بالطلب ووجود مستقل للمواقع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.