السعودية تسعى إلى تحسين جودة تنفيذ مشروعات المقاولات

Kareem
الاقتصاد السعودي
Kareem21 يوليو 2021آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
السعودية تسعى إلى تحسين جودة تنفيذ مشروعات المقاولات

أبلغت وزارة شؤون البلدية، القطاع الخاص أنها أطلقت برنامج نقاط المقاولين بغية زيادة الاستدامة على مستوى قطاع البناء، وهو ما يعبر عن صورة متكاملة عن المقاول حيث يعبر عنها بدرجة النقاط، وسيجرى ربطها في منصة إلكترونية، حيث يعتبر هذلا القطاع هو ثاني أكبر قطاع غير نفطي في السعودية.

وتعتبر صناعة المقاولات من أهم أركان قطاع البناء والتشييد، حيث قامت المملكة بتدشين الهيئة السعودية للمقاولين عن طريق قرار وزاري لتنظم وتطوير القطاع ليسهم في دفع عجلة التنمية من أجل تحقيق أهداف التطوير لكل الجوانب التي تتعلق ببيئة العمل من أجل تحقيق أعلى درجات الإنتاجية والجودة.

ومن المنتظر أن يحفز إطلاق البرنامج، مؤسسات المقاولات، لتطوير جوانب الالتزام بسلامة العاملين ومستوى جودة تنفيذ المشروعات، إذ أن نقاط التصنيف يعمل على تحسين الجودة التي يجرى تقديم الخدمات بها، كما أن نقاط التصنيف ستؤدي إلى تحسين المشهد الحضري في المدن السعودية ويؤدي إلى جودة كبيرة في خدمات مشغلي المدن، كما أن البرنامج يرتبط بدرجة تصنيف منشأته العاملة في القطاع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.