ارتفاع في أعداد الحاويات التجارية بموانئ السعودية

fahad
الاقتصاد السعودي
fahad21 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 10 أشهر
ارتفاع في أعداد الحاويات التجارية بموانئ السعودية

تقدم الموانئ السعودية عمل جيد في التعاملات الاقتصادية خلال هذا العام، وهذا على الرغم من التراجع الكبير في عمل الاقتصاد العالمي خلال الفترة الأخيرة ومنذ بداية العام الجاري 2020، حيث إن أزمة فيروس كورونا “كوفيد 19″، تسبب في أزمة تاريخية على الاقتصاد العالمي، وتسبب في العديد من التدهور للنقل والطرق البحرية والبرية والركود الاقتصادي الذي شهده الاقتصاديات العالمية.

وشهدت الموانئ السعودية خلال العام الجاري 2020 ارتفاعًا كبيرًا في تردد انواع كبيرة من الحاويات التجارية، حيث إنه وخلال 11 شهر من العام الجاري، ارتفعت أعداد الحاويات المناولة التي تستقبلها الموانئ السعودية بـ5%، وارتفع أعداد الحاويات المسافنة بـ8.9%، وتوقيع عقود الإسناد تسبب في النمو التصاعد لحركة الموانئ.

وتسبب الحركة الكبيرة للموانئ في تقليص بقاء الحاويات بالموانئ من 14 يوم لـ5 أيام، واستقبلت الموانئ السعودية 646 ألف سيارة، كما كان عدد الركاب 444 ألف راكب، واستقبلت 11 ألف سفينة، وكانت أطلقت الهيئة العامة للموانئ 4 خطوط ملاحية عابرة للقارات لتعزيز قوة ربط موانئ المملكة بالموانئ العالمية، وتم بالتعاون مع 12 جهة حكومية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.